آخر الأخبار

مرة اخرى.. مطالب بإلغاء الساعة الإضافية بالمغرب

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي وفصل الشتاء، طالب عدد من النشطاء الحقوقيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بإلغاء الساعة الإضافية بالمغرب.

وفي هذا السياق، قال عبد الواحد زيات، رئيس الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إن إلغاء الساعة الإضافية أضحى أمرا ضروريا”، متسائلا في الوقت ذاته “أين هي نتائج الدراسة الخاصة بالساعة الإضافية”.

وأوضح زيات، أن الآثار النفسية والصحية والاجتماعية السلبية التي خلفتها الساعة الإضافية على العديد من الفئات كثيرة، مشيرا إلى أن أول الإجراءات التي ينبغي أن تتخذها الحكومة الجديدة هو إلغاء الساعة الإضافية.

وكان المغرب، قد عاد إلى اعتماد “التوقيت الصيفي” بإضافة ساعة على توقيت “غرينتش” يوم الأحد 16 ماي المنصرم، بعدما ألغيت الساعة خلال شهر رمضان المنصرم.

وأفاد قطاع الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغ سابق، أن هذه الساعة الإضافية تأتي طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018)، المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، وقرار رئيس الحكومة رقم 3.17.21 الصادر في 16 من شعبان 1442 الموافق 30 مارس 2021 بشأن تغيير الساعة القانونية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى