آخر الأخبار

هل يتجه المغرب لرفع حظر التجوال الليلي؟.. عضو اللجنة العلمية يوضح

بعد كثرة الحديث عن تخفيف الإجراءات الاحترازية ورفع حظر التجوال الليلي إلى الساعة الحادية عشر عوض التاسعة ليلا، أكد مجموعة من الخبراء المغاربة، أن تخفيف الإجراءات أمر وارد، لا سيما بعد تحسن الوضعية الوبائية بالمغرب.

وأكد مجموعة من الخبراء المغاربة في تصريحات متفرقة لـ “سيت أنفو”، أن تخفيف الإجراءات الاحترازية رهين بتحسن الوضعية الوبائية، وكذا انخراط المواطنين في عملية التلقيح، من أجل تحقيق المناعة الجماعية.

وبهذا الخصوص، قال مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية للصحة، وعضو اللجنة العلمية للتلقيح، إنه بالفعل هناك تحسن للوضعية الوبائية، لكن هذا غير كافي لأن هناك ارتفاع في عدد الحالات الحرجة التي تلج أقسام الانعاش وكذا الوفيات.

وأوضح عفيف في تصريح لـ “سيت أنفو”، أنه في حالة التزم المواطنون بالتدابير الاحترازية وانخرطوا في عملية التلقيح بشكل كبير، سيتم تخفيف هذه الإجراءات في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19، أن مسألة تخفيف الإجراءات الاحترازية، متوقفة على المسؤولية الفردية لكل واحد منا.

وأفاد عفيف، أنه إذا احترم المواطنون الإجراءات الاحترازية، ستعمل اللجنة العلمية على مناقشة الوضع وبالتالي رفع توصيات للجهات المعنية، لا سيما أن عملية التلقيح تسير في الاتجاه الصحيح، بحيث تم لحد الساعة تلقيح 70 في المائة من الجرعة الأولى.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى