آخر الأخبار

أخصائية تكشف مضاعفات خطيرة تظهر على الأطفال المصابين بكورونا

كشفت الدكتورة أسماء ملطوف، اختصاصية في طب الأطفال، عن المضاعفات الناجمة عن إصابة الأطفال بفيروس كورونا.

وقالت الأخصائية، خلال استضافتها بالقناة الثانية، يوم السبت الماضي، إن من بين الأعراض التي تظهر على الأطفال، هي حمى وعياء وطفح جلدي والتهاب على مستوى العينين، وهذه بعض أعراض المرض الالتهابي الذي يشبه متلازمة كاواساكي أو متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال، التي تعتبر من أخطر المضاعفات الناجمة عن إصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الأخصائية، أنه بعد مرور أسابيع، قد تظهر على الأطفال الذين أصيبوا بالفيروس أعراض التهابية على مستوى مجموعة من الأعضاء، وإذا لم تعالج بسرعة، قد تكون لها مضاعفات خطيرة قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.

واضافت ملطوف، أن هذه الأعراض يجب أن تكون بمثابة إنذار للأسرة، لا سيما إذا صاحب هذه الأعراض ارتفاع درجة الحرارة لمدة تتجاوز 4 أيام دون أن تكون هناك استجابة للأدوية التي تؤخذ عادة في حالات الحمى، هذا إلى جانب العياء الذي يظهر على الطفل.

بالنسبة للعياء وارتفاع درجة الحرارة، قالت الاخصائية فهما من الأعراض التي تظهر على كل الحالات التي تصاب المرض الالتهابي الشبيه بمتلازمة كاواساكي، وهناك أعراض أخرى تظهر بنسب متفاوتة منها: التهاب على مستوى العين، طفح جلدي، اضطرابات في الجهاز الهضمي، تشقق الشفتين، والتهاب على مستوى أوعية القلب في الحالات الخطيرة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى