آخر الأخبار

واتساب يطلق إصدارا جديدا يتيح خاصية انتظرها الكثيرون

أعلن موقع فيسبوك المالك لتطبيق واتساب عن إصدار جديد انتظره المستخدمون لفترة، حيث سيتم توفير خاصية تتيح للأشخاص استخدام التطبيق على أجهزة أخرى دون الحاجة إلى اتصال بالهاتف المحمول.

وأشار موقع فيسبوك عبر منشور إلى إطلاق اختبار تجريبي عام محدود لقدرة واتساب على الاستخدام عبر أجهزة متعددة.

ومع هذه الإمكانية الجديدة، يمكن استخدام واتساب على الهاتف وما يصل إلى أربعة أجهزة أخرى غير هاتفية في وقت واحد، حتى إذا نفدت بطارية الهاتف.

وتعمل الخاصية عبر اتصال كل جهاز مرتبط بالحساب الخاص للواتساب الخاص بالمستخدم بشكل مستقل مع الحفاظ على نفس مستوى الخصوصية والأمان من خلال التشفير الشامل الذي يتوقعه الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق.

وأشارت شركة فيسبوك، إلى تطوير تقنيات جديدة للحفاظ على التشفير من طرف إلى طرف مع الاستمرار في إدارة مزامنة البيانات، مثل أسماء جهات الاتصال وأرشيفات الدردشة والرسائل المميزة وغير ذلك عبر الأجهزة.

ولم تذكر الشركة أسماء الدول التي سيكون متاحا فيها الإصدار “واتساب” المحدود، ولم توضح إن كان سيكون محدودا لعينة عشوائية أم منتقاة أيضا.

ووفقا لمواقع تقنية، فإن الإصدار الجديد لن يمكن المستخدمين من الحصول على بعض الخواص المتاحة في الإصدارت الأخرى ومنها:

الانضمام إلى دعوات المجموعات أو عرضها إو إعادة تعيينها من واتساب ويب وسيتم الاستعانة بالهاتف لإداراتها، كما لن تعمل تقنيات الدردشة أو المراسلة لشخص يستخدم إصدارا قديما جدا من واتساب.

ومن بين المهام التي لن تتوفر أيضاً هو عدم إمكانية تعديل الاسم التجاري أو الملصقات لعملاء واتساب بزنس من نسخة واتساب ويب.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى