آخر الأخبار

بعد تخفيف القيود.. خبراء مغاربة يحذرون من تفشي كورونا من جديد

بعد تخفيف مجموعة من الاجراءات الاحترازية، وإعادة فتح الحدود في وجه مغاربة العالم، أبدى مجموعة من الخبراء تخوفاتهم من تفشي الفيروس مرة أخرى، ولا سيما أمام تراخي وعدم التزام المواطنين بالتدابير الوقائية.

ودعا مجموعة من الخبراء المواطنين المغاربة من الالتزام بالتدابير الوقائية، خوفا من تفشي الفيروس، وإعادة سيناريو عيد الأضحى الماضي.

وبهذا الخصوص، حذر الطيب حمضي، طبيب وباحث في السياسات والنظم الصحية، جميع المغاربة من تفشي فيروس كورونا، بسبب التراخي وعدم الالتزام بالتدابير الوقائية.

وقال الباحث في السياسات والنظم الصحية، في تسجيل صوتي توصل به “سيت أنفو”، إن العودة لتشديد الإجراءات الاحترازية أمر وارد جدا، لأنه كلما انتشر الفيروس ستضظر السلطات إلى تشديد الاجراءات مرة أخرى.

ودعا حمضي، المغاربة الذي يتجاوز سنهم 40 سنة، والذين يعانون من الأمراض المزمنة إلى الإسراع من أجل الاستفادة من التلقيح، لأنه لا يمكن القبول بأن تمتلئ المستشفيات وأقسام الإنعاش بهؤلاء.

وطالب المتحدث نفسه، من جميع المغاربة بالالتزام بالتدابير الصحية وعدم التراخي، لأنه في حالة ارتفاع عدد المصابين بالفيروس ستعمل الدولة على فرض إجراءات صارمة.

في حين، طالب مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، من الجميع الالتزام، لتفادي انتشار الفيروس من جديد، وامتلاء أقسام الانعاش بالحالات الحرجة.

وأوضح الناجي، أن الوضعية الوبائية مستقرة، وهي ما جعلت السلطات المغربية تقوم بتخفيف القيود، لكن في حالة تسجيل ارتفاع في الحالات سيتم العودة لتشديد المراقبة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى