آخر الأخبار

بعد إحداث الجواز التلقيحي.. هل السلطات المغربية ستسمح لغير الملقحين بالسفر والاصطياف؟

بعد الإعلان عن قرار استعمال جواز التلقيح الذي سيمكن الملقحين من الاستفادة من عملية التنقل بين المدن دون قيد أو شرط، وكذا السفر إلى الخارج، بدأ المغاربة يتساءلون هل السلطات المغربية ستسمح لغير الملقحين بالسفر والاصطياف؟

وتساءل العديد من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما إذا كان حق الاصطياف والسفر سينحصر على المستفيدين من اللقاح فقط، لا سيما ونحن مقبلون على فصل الصيف والعطلة المدرسية.

وطالب المغاربة من الحكومة بمنحهم المزيد من المعلومات بخصوص هذا الشأن، لأن عملية التلقيح شملت لحد الساعة الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 40 سنة فقط.

ومباشرة بعد الإعلان عن إصدار الجواز التلقيحي، تساءلت فئات عريضة من المواطنين، عما إذا كانت هذه الوثيقة، ستحل محل رخصة التنقل الاستثنائية، وبالتالي فإن غير الملقحين تلقيحا كاملا لن يكون بإمكانهم السفر من أجل الاصطياف خلال الموسم الصيفي الحالي.

وحسب بلاغ الحكومة، فإن هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى