آخر الأخبار

هام للمغاربة العالقين بالخارج.. مكتب المطارات يشرح شروط العودة

بعد إعلان المغرب تعليق السفر من وإلى أزيد من 100 بلد عبر العالم، منذ حوالي شهر، علق العديد من المواطنين المغاربة في بعض هذه الدول.

وكشف المكتب الوطني للمطارات، أخيرا، أنه بالنسبة للمواطنين المغاربة العالقين خارج أرض الوطن والراغبين في العودة للمغرب، الإدلاء بمجموعة من الوثائق عند حجز سفرهم عبر شركات الطيران.

وتضم هذه الوثائق “تصريح بالشرف بنموذج محدد؛ اختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة؛ ترخيص بالخروج من التراب الوطني المغربي ممنوح من طرف وزارة الداخلية على مستوى العمالة أو الإقليم؛ وثيقة حجز مؤكد في إحدى الفنادق المحددة من قبل السلطات المحلية (الالتزام بالحجر الصحي لمدة 10 أيام)”.

كما حددت السلطات المغربية مجموعة من الفنادق للحجز، لفائدة المغاربة العائدين إلى أرض الوطن وهي “فندق أونومو 3 نجوم- النواصر؛ فندق اطلس 4 نجوم – النواصر – فندق أونومو 4 نجوم – شارع المسيرة (أنفا)؛ فندق إيبيس 3 نجوم – وسط المدينة بالقرب من الدار البيضاء الميناء (أنفا)؛ فندق إيبيس 3 نجوم – شارع عبد المومن (أنفا)؛ فندق دلتا أطلس 3 نجوم -؛ شارع محمد الخامس (أنفا)”.

ونبّه المكتب ذاته الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، إلى ضرورة ربط الاتصال بشركات الطيران لمعرفة الشروط الجديدة للدخول إلى المغرب.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى