آخر الأخبار

تغيير كبير قادم إلى واتساب قريبا

يستمر واتساب في تحسين نظامه الاساسي بطرح العديد من التحديثات الجديدة كل أسبوع تقريبًا، واعتبارًا من الآن، لن يصبح تطبيق التراسل الأشهر مقيدًا تمامًا عندما يتعلق الأمر بمزامنة سجل الدردشة، إذ تدعم الخدمة منذ ظهورها لأول مرة، رقم هاتف واحد فقط بدلاً من دعم حساب المستخدم، ولكن “فيسبوك” تعمل على ميزة جديدة توفر لمستخدمي خدمة المراسلة لمزيد من المرونة لنقل سجل الدردشات عند تغيير أرقام هواتفهم.

وبحسب ما ذكر موقع “thenews”، يختبر “واتساب” ميزة جديدة تسمح بترحيل سجل الدردشة إلى نظام أساسي مختلف، في تحديث مستقبلي لنظامي التشغيل iOS و أندرويد، إلى جانب بعض التحسينات الأخرى.

وتعمل هذه الميزة على حل القيد الذي يمنع نقل الدردشات بين الأنظمة المختلفة، حيث يتعذر على المستخدم استعادة سجل الدردشة بعد شراء هاتف لا يعمل بنفس نظام التشغيل جهازه السابق، على سبيل المثل قد لا يتمكن المستخدم من استعادة سجل دردشة “واتساب” محفوظة على خدمة التخزين السحابية التابعة لآبل iCloud، إلى تطبيق التراسل ولكن على لنظام أندرويد والعكس صحيح، إذ لا تدعم الشركة هذه الميزة حتي الآن.

ووفقًا لـ WABetaInfo، بدأ WhatsApp مؤخرا العمل على ميزة جديدة، تسهل على المستخدم نقل محفوظات الدردشة بين الأنظمة الأساسية للهواتف الذكية، واليوم، شارك الموقع المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية، لقطة شاشة لتغيير آخر قادم من الممكن أن يتيح لمتخدميه ترحيل الدردشات إلى رقم هاتف جديد.

وخلال الأسابيع الماضية، كان تطبيق التراسل المملوك لشركة “فيسبوك” يعمل أيضًا على إدخال العديد من التحسينات على ميزة ترحيل محفوظات الدردشة Chat History Migration، قبل إصدارها بشكل رسمي لمستخدمو التطبيق على هواتف آيفون وأندرويد، ومن المتوقع أن يتيح واتساب خيارا آخر لنقل محفوظات الدردشة إلى رقم هاتف مختلف، إلى جانب ستسمح الميزة أيضا بنقل محفوظات الوسائط.

ترحيل دردشة واتساب إلى رقم هاتف مختلف

تشرح لقطة الشاشة عدة أشياء يشترط توفرها عند نقل دردشات واتساب الخاص بك إلى رقم هاتف مختلف، وهي:

– لن تتمكن من ترحيل سجل الدردشة في أي وقت: لا يمكنك بدء هذه العملية إلا عند ربط هاتف أندرويد جديد بحسابك على واتساب.

– سيتم أيضًا ترحيل الوسائط إلى جهاز أندرويد الجديد: ستجد أن سجل الدردشة الخاص بك قد تم ترحيله بالكامل، بالإضافة إلى الوسائط.

– يمكنك نقل محفوظات الدردشة الخاصة بك إلى رقم هاتف مختلف: تساعدك هذه الميزة عندما تقوم بتغيير الجهاز ورقم الهاتف، لذلك سيتم بدء عملية تغيير رقم هاتفك تلقائيًا قبل البدء في ترحيل محفوظات الدردشة الخاصة بك.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى