آخر الأخبار

حقيقة إغلاق المغرب للأجواء الجوية بسبب كورونا

نفى مصدر مسؤول صحة الأخبار الرائجة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول قرار المغرب إغلاق شامل لأجوائه الجوية بسبب تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وقال المصدر في حديث خص به “سيت أنفو”، إن هناك رحلات جوية بشكل استثنائي، تنطلق وتصل إلى المطارات المغربية من مختلف الوجهات، باستثناء بعض الدول والتي قرر المغرب تعليق جميع الرحلات الجوية معها آخرها دول مصر والجزائر.

وتابع المصدر ذاته، أن ما يروج مجرد إشاعات، وأن أي قرار في هذا الصدد، سيتم الإعلان عنه ببلاغ رسمي لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مضيفا أن هناك تقييم يومي، ويمكن إصدار قرار في أي لحظة، غير أنه ولحدود كتابة هذه الأسطر، ليس هناك قرار إغلاق شامل للأجواء المغربية.

وكان المغرب قد علق مارس الماضي جميع الرحلات الجوية، بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل إطلاق شهر ماي رحلات استثنائية خاصة بإعادة العالقين، ثم فتح جزئي في يوليوز المنصرم للأجواء الجوية لفائدة مغاربة العالم والأشخاص الراغبين في السفر إلى الخارج لأسباب مهنية، عائلية أو طبية، ثم سمح المغرب في أكتوبر 2020، للأجانب الراغبين في قضاء عطل سياحية بالمغرب شرط التوفر على حجز فندقي، قبل أن يقرر المغرب بداية السنة الجارية تعليق رحلاته الجوية مع دول عديدة بسبب انتشار السلالة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

 


زر الذهاب إلى الأعلى