آخر الأخبار

نشرة إنذارية.. أمطار رعدية وتساقطات ثلجية ورياح قوية بهذه المدن المغربية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات مطرية قوية ورعدية، وتساقطات ثلجية ورياح قوية ستهم، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الأحد المقبل، عددا من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية (من 60 إلى 80 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم السبت، كل من الحسيمة، فحص انجرة، تطوان، شفشاون، المضيق، الفنيدق.

فيما ستهم هذه الزخات المطرية القوية (من 35 إلى 60 ملم)، ابتداء من اليوم السبت على الساعة الثامنة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال من يوم الاحد، كل من طنجة، اصيلة، تاونات، والدريوش.

وستهم أمطار من 20 إلى 35 ملم، كل من الحوز، ازيلال، بني ملال، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، خنيفرة، تازة، صفروا، كرسيف، بولمان، الصويرة،شتوكة، ايت باها، تزنيت، تارودانت.

وأضافت المديرية أنه من المرتقب أن تهم تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500م (من 10 إلى 30 سم/ 24 ساعة)، اعتبارا من اليوم السبت إلى غاية يوم الأحد عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال، شيشاوة، صفرو، وبني ملال، افران، ميدلت، بولمان، الرشيدية، ورزازات، تارودانت وتنغير.

كما ستشهد بعض المناطق رياح عاصفية تتراوح سرعتها ما بين 70 و90 ملم في الساعة، بكل من بولمان، فكيك، جرادة، وجدة، انجاد، كرسيف، وتاوريرت، وذلك يوم غد السبت.

 


زر الذهاب إلى الأعلى