آخر الأخبار

أسعار وشروط جديدة تغضب عشاق “توبقال”

زينب بومسهولي

قرر أعضاء المكتب المسير لجمعية المرشدين بإمليل فرض مجموعة من الشروط على هواة تسلق الجبال خاصة قمة جبل توبقال الأعلى بالمغرب، من بين هذه الشروط فرض مرافقة مرشدين جبليين، و أداء مبلغ مالي للاستفادة من مرافق توبقال.

وجاء في البلاغ الذي توصل”سيت أنفو” بنسخة منه، أنه تم فرض ضرورة تعيين منظم للارشاد من طرف جمعية المرشدين بمنطقة ارمد، ووجوب حجز المرشدين المعتمدين قبل انطلاق الرحلة بيوما واحدا، وإعطاء الأولوية للمرشدين المعتمدين حسب لائحة الأدوار، وعدم تجاوز المرافق المحلي لاكثر من 6 أشخاص، مع أداء مبلغ 50 درهما لكل مرافق محلي للمساهمة في مشاريع بيئية.

وحدد البلاغ ثمن الارشاد الجبلي في 400درهم لليوم ،ووجوب اعتماد مرشد معتمد لكل مجموعة يفوق عددها 6 اشخاص، وتحديد ثمن مرشد التزحلق و التسلق في 600درهم لليوم،إضافة إلى تحديد ثمن رحلة شمهروش في 300 درهم ،مع أداء غرامة مالية بقيمة 1000درهم على كل مخالف للشروط المتفق عليها.

وأعرب هواة تسلق الجبال،خاصة قمة جبل توبقال، عن استنكارهم للشروط والاسعار الجديدة التي تم فرضها عليهم، والتي من شأنها أن تَحُد من عدد الوافدين إلى المنطقة،إضافة إلى أنهم يطالبون السلطات بالتدخل و تفسير سبب هذه الشروط التي اعتبروها غير لائقة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى