آخر الأخبار

بعد ظهور أول إصابة بالسلالة الجديدة لـ”كورونا”.. السلطات المغربية تتخذ قرارا جديدا

أعلنت السلطات المغربية، مساء امس الإثنين، تعليق الرحلات الجوية ابتداءً من 19 يناير الجاري مع دول أستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا، وكذلك المنع المؤقت لدخول الأجانب القادمين منها، حتى إشعار آخر.

ويأتي هذا القرار إثر ظهور أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في المغرب، جرى رصدها بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا الفرنسي.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس الاثنين، أن منظومة الرصد الوبائي سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة، بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي قادم من ايرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا.

وأفادت الوزارة أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل.

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار عملية التحيين المستمرة للبروتوكول الوطني الصحي لوباء كوفيد-19، خاصة في شقه المتعلق بالرصد، تم اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة.

 

 


زر الذهاب إلى الأعلى