آخر الأخبار

بعد تدهور الوضع الوبائي بشكل كبير.. وزارة الصحة تعلن عن قرار جديد

أعلنت وزارة الصحة عن تخصيص دعم لوجستيكي لفائدة مستشفيات جهات العيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب، وكلميم واد نون، وذلك من أجل الرفع من الطاقة الاستيعابية لأسرة الإنعاش بهذه الجهات وضمان العلاج والاستشفاء للمصابين.

وكشف بلاغ للوزارة اليوم الجمعة، توصل “سيت أنفو” بنسخة منه، أن والي جهة العيون الساقية الحمراء بمعية الكاتب العام للوزارة، أشرف صباح اليوم على تسليم عدة تجهيزات بيوطبية ولوجستيكية حديثة وعالية الجودة.

وتشمل هذه الأجهزة أسرة الإنعاش ومعدات التنفس الاصطناعي ومولد الأوكسجين، وكذا روائز اختبار الكشف السريع وغيرها من المعدات، مما سيرفع من مستوى التكفل بمرضى كوفيد-19 بالجهات الثلاث.

وأوضح الكاتب العام للوزارة، الدكتور عبد الإله بوطالب، أن الأقاليم الجنوبية للمملكة شهدت مؤخرا ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بكوفيد -19، وتزايد الحالات الحرجة، وفي إطار المواكبة والدعم المركزي للمنشآت الصحية المتكفلة بالمرضى، عبأت وزارة الصحة مجموعة من المعدات والتجهيزات البيوطبية لفائدة هذه الجهات، لتحسين ظروف التكفل بالمصابين ودعم المجهودات التي تبذلها الأطر الطبية والتمريضية والتقنية، مشكورة، لمواصلة عملها وأداء رسالتها الإنسانية والنبيلة خاصة في ظروف هذه الجائحة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى