آخر الأخبار

الطبيب المشرف على تلقيح المغاربة ضد فيروس كورونا يكشف تفاصيل الحملة

تستعد مدينة الدارالبيضاء على غرار باقي المدن المغربية، لبدء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بداية دجنبر المقبل.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور منير الحلو المشرف على عملية التلقيح بمدينة الدارالبيضاء في حديث لـ”سيت أنفو” عن تفاصيل حملة التلقيح المنطلقة يوم 4 من دجنبر المقبل، مشيرا إلى أنها ستستمر من 3 أشهر إلى 5 أشهر.

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور الحلو أن وزارة الصحة سترصد خيام ومراكز طبية في سائر مناطق الدارالبيضاء، من أجل إنجاح حملة التلقيح ومحاصرة الفيروس، على أن يتم تلقيح 1000 شخص يوميا مقسمة على عدد من الأطباء بمعدل 150 إلى 200 تلقيح يشرف عليه كل طبيب.

وأضاف الدكتور الحلو في حديثه لـ”سيت أنفو” أن عملية التلقيح ستتم على جرعتين، يفصل بينهما 21 يوما، في عملية تلقيح ستقسم على 4 مراحل، مشيرا إلى أن كل مرحلة ومدتها 21 يوما، ستهم فئة عمرية معينة للتحكم في تدفق الوافدين.

وقال الدكتور الحلو، إن جنود الصفوف الأمامية من عاملين بقطاع الصحة والأمن، والدرك الملكي والجيش والقوات المساعدة، ورجال التعليم، وكذا الفئة العمرية التي تتجاوز 45 سنة، ستكون لهم الأولوية في عملية التلقيح، كاشفا أن الأطباء المشرفين على عمليات التلقيح سينتقلون إلى الثكنات وغيرها من أجل تلقيحهم.

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور الحلو أن المرحلة الأولى من التلقيح التي ستبدأ في 4 دجنبر المقبل، وتمتد 21 يوما، تهدف إلى تلقيح حوالي 10 مليون مستفيد.

يشار إلى أن وزير الصحة خالد آيت الطالب، سبق وكشف عن عملية تهييء 2880 مركزا للتلقيح، وتدريب الأطر والأطقم الطبية من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد ـ19.

 


زر الذهاب إلى الأعلى