آخر الأخبار

نصائح لتجنب انتشار عدوى كورونا بين المغاربة خلال احتفالهم بعيد الأضحى

قال مصطفى الناجي، الاختصاصي في علم الفيروسات ومدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إنه في حالة عدم التزام المواطنين بالتدابير الاحترازية، خلال عيد الأضحى، سيرتفع عدد المصابين بكورونا بشكل كبير، مباشرة بعد مرور 15 يوما عن العيد.

وأوضح الناجي في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن عدم التزام المواطنين المغاربة بالتدابير الصحية، من ارتداء للكمامة والتباعد الجسدي فيما بينهم، سيتم تسجيل أرقام كبيرة، ويمكن أن تكون هناك موجة ثانية في هذه الفترة.

وأكد المتحدث نفسه، أن الكل يعرف أن عيد الأضحى يعرف مجموعة من الطقوس مثل تبادل القبلات والعناق بين الأهل، لا سيما أن هناك أشخاص لم يروا ذويهم لمدة أربعة أشهر، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، من أجل تجاوز هذه المرحلة بسلام.

وأضاف الخبير في علم الفيروسات، أنه رغم دخول المغرب للمرحلة الثالثة وتخفيف إجراءات الحجر الصحي، إلا أن الفيروس لازال موجود، وسينتشر بكثرة خلال الأسابيع المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن كل من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وخالد أيت الطالب، وزير الصحة، دعيا المغاربة أمس الأحد، إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية من أجل الحفاظ على سلامتهم وصحة أبنائهم، خلال عيد الأضحى، وذلك بتجنب السفر والاكتظاظ.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى