آخر الأخبارصوت وصورةفيديو

مطار محمد الخامس يستعد لإستئناف رحلاته وسط إجراءات وقائية مشددة لمنع تفشي عدوى كورونا – فيديو

وفاء بلوى

يستعد مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، على غرار باقي مطارات المملكة لاستئناف الرحلات الجوية الداخلية، يوم غد الخميس، بعد أشهر من التوقف جراء جائحة كورونا.

وفي هذ الصدد، كشف عبد الحق مازور مدير مطار محمد الخامس الدولي، في حديث لـ”سيت أنفو”، إن المكتب الوطني للمطارات قام بجملة من الاستعدادات تشمل الحرص على انسيابية حركة المسافرين داخل المطارات، بشكل يتناسب مع الإكراهات التي فرضتها جائحة كوفيد ـ19، ويتماشى مع توصيات كل من وزارة الصحة، والمنظمة العالمية للطيران المدني، وكذا المديرية العامة للطيران المدني.

وفي ذات السياق قال مازور إن مطار محمد الخامس سيعتمد تعليمات السلامة الصحية في استقباله للمسافرين، بما فيها إلزامية التباعد الاجتماعي من خلال وضع ملصقات أرضية تحدد مسافة الأمان، وكذا إلزامية ارتداء الكمامات، فضلا عن توفير معقمات كحولية رهن إشارة المسافرين على امتداد المطار، مشيرا إلى أن مستخدمي المطار سيخضعون بدورهم لتدابير الوقاية.

وقال عبد الحق مازور إن مطار محمد الخامس الدولي، حرص أيضا في إطار اليقظة الوبائية، على اقتناء كاميرات حرارية متطورة، لها القدرة على قياس حرارة 15 شخصا في آن واحد، لجرد كل من تفوق درجة حرارته المعدل الطبيعي، مؤكدا أن العملية تتم بشراكة مع أطقم من وزارة الصحة، ترافق المشتبه في إصابتهم إلى وحدة العزل بالمطار بغية التحقق من إصابتهم.

وأوضح مدير مطار محمد الخامس الدولي في ذات الحديث، أن الطائرات أيضا ستعمل وفق بروتوكول يقوم على عزل المسافرين المشتبه في إصابتهم.

يشار إلى أن الرحلات الداخلية بالمغرب ستستأنف يوم غد الخميس، في إطار الزيادة من تخفيف الحجر الصحي الذي تعيشه البلاد منذ 20 مارس الماضي.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى