آخر الأخبار

هام للحجاج المغاربة.. تفاصيل استرجاع مصاريف الحج المدفوعة

على إثر القرار الذي اتخذته السلطات السعودية، القاضي بعدم استقبال الحجاج الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، أنه تقرر استرجاع مصاريف الحج.

وأكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن اللجنة الملكية للحج عقدت اجتماعا استئنائيا صباح اليوم الثلاثاء، من أجل الحسم في موضوع الحج لهذه السنة، لا سيما بعدما قررت السعودية عدم استقبال الحجاج.

وأوضحت اللجنة، أنه سيتم استرجاع مصاريف الحج التي سبق إيداعها بوكالات بريد بنك، سواء من طرف المنتقين في لائحة التنظيم الرسمي أو لائحة وكالات الأسفار السياحية.

وستشرع وكالات بريد بنك في تمكين المعنيين بالأمر من هذه المبالغ، ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز 2020 إلى غاية يوم الجمعة 24 من يوليوز، وعلى المواطنين المعنيين التوجه إلى أي وكالة من وكالات بريد بنك المعمول بها في إطار حالة الطوارئ الصحية أو الإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما قررت للجنة الاحتفاظ بنتائج عملية القرعة (لوائح المنتقين ولوائح الانتظار بالنسبة للتنظيم الرسمي وتنظيم وكالات الأسفار السياحية) الخاصة بموسم 1441 هجرية 2020 ميلادية لاعتمادها برسم موسم 1442 هجرية 2021 ميلادية.

ومن المنتظر أن تجتمع اللجنة الملكية للحج في أواخر العام، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل سيكون دفع هذه المصاريف، في الأجل الذي سيعلن عنه، تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة، وبعد انتهاء أجل الأداء سيشرع في تعويض المتخلين وفق لوائح الانتظار.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى