آخر الأخبار

بشرى للمغاربة.. هذه المدن ستسمح بفتح صالونات التجميل ابتداء من 24 يونيو

يرتقب أن تستأنف محلات الحلاقة والتجميل، انطلاقا من الأسبوع المقبل، أنشطتها، بجميع مدن المملكة المستفيدة من شروط تخفيف الحجر، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة، العرائش، مراكش والقنيطرة.

ومن المنتظر أن تستفيد جميع المدن التي تم وضعها ضمن المنطقة 1 من جميع اجراءات تخفيف الحجر الصحي، من قبيل التنقل داخل المدن دون الحاجة إلى الحصول على ورقة التنقل.

وكانت وزارتا الداخلية والصحة، قد أعلنتا في بلاغ مشترك لهما، أنه بناء على خلاصات التتبع اليومي لتنزيل المرحلة الأولى من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، وبعد إجراء “لجان اليقظة والتتبع” المعنية لتقييم دقيق للإجراءات الواجب تنفيذها والشروط والمعايير الصحية اللازم توفرها، تعلن السلطات العمومية أنه قد تقرر، ابتداء من 24 يونيو 2020 عند منتصف الليل، إعادة تصنيف مجموعة من العمالات والأقاليم ضمن المنطقة 1.

وأكد البلاغ، أنه تقرر إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة.

كما تقرر أيضا بحسب البلاغ ذاته، المرور إلى المرحلة الثانية من مخطط التخفيف، مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية في المملكة.

ويأتي إعادة تصنيف العمالات والأقاليم المذكورة ضمن المنطقة رقم 1، بعد الحصيلة الثقيلة التي سجلها المغرب بخصوص عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا، الذي بلغ 539 حالة إصابة (أغلبها بوحدة صناعية للفراولة ضواحي القنيطرة) خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 9613 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، وتعد هذه الحصيلة الأكبر منذ ظهور الوباء بالمغرب.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى