آخر الأخبار

مرة أخرى.. تحديثات جديدة في إنتظار مستخدمي الواتساب

6. مشاركة حالة واتساب على منصات أخرى

يمكن للمستخدم الآن مشاركة حالته في واتساب على تطبيقات أخرى مثل فيسبوك أو إنستغرام أو جيميل أو غوغل فوتو، دون الحاجة إلى ربط الحسابات.

هذه الخاصية ليست تلقائية ولا يمكن اللجوء إليها بصورة آلية، إذ يتحتم على المستخدم أن يقوم بمشاركة أي منشور بنشاط على كل هذه المنصات لتجنب أي خرق أو انتهاك أمني.

7. إعدادات الخصوصية للمجموعات

من بين المزايا والخصائص التي طال انتظارها أيضا، خاصية الخصوصية الجديدة ونظام الدعوة، وستساعد هذه الخاصية المستخدمين بأن تكون لديهم قدرة أكبر على التحكم بهما، ففي حال دعي شخص للانضمام إلى مجموعة أو أكثر فإنه يستطيع اختيار الموافقة من عدمها في غضون 3 أيام، وبهذه الخاصية، فإنه ستكون لدى المستخدمين سيطرة أكبر على رسائل المجموعات التي يتلقونها.

ولتمكين هذه الخاصية في التطبيق، يمكن التوجه إلى الإعدادات والنقر على زر “المجموعات داخل خاصية الخصوصية في حساب المستخدم، ومن هناك يمكنه اختيار أي من الخيارات الثلاثة الموجودة وهي “لا أحد” أو “قائمة الاتصال الخاصة بي” أو “الجميع”.

وفي حال تم اختيار “لا أحد”، فهذا يعني أنه يمكنه الموافقة على الانضمام للمجوعة أو رفضها في حال تم توجيه الدعوة له، أما خيار “جهات الاتصال الخاصة بي” فتعني “فقط أولئك المستخدمين في قائمة الاتصال لدى مستخدم التطبيق”.

8. ميزات الويب وسطح المكتب الجديد

احتفالا بنجاح تطبيق واتساب للأعمال، تمت إضافة ميزات معينة من تطبيق الأعمال إلى إصدارات سطح المكتب والويب. وهذه الميزات هي “الردود السريعة” (وهي رسائل متكررة للإجابة على الأسئلة الشائعة) والعلامات أو بطاقات العناوين لتنظيم جهات الاتصال والمحادثات وتنقية قائمة الدردشة التي تمكن المستخدم من إدارة المحادثات تحت عوامل “تنقية وترشيح” مختلفة مثل الرسائل غير المقروءة وقوائم البث والمجموعات.


الصفحة السابقة 1 2 3
زر الذهاب إلى الأعلى