آخر الأخبار

هل تسبب كورونا التهابات في المخ للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء؟

بعد الحديث عن إصابة العديد من الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا، بأمراض مثل ضيق التنفس والتعب لمدة طويلة، حاول عز الدين الابراهيمي عضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، أن يوضح هذا الأمر، لا سيما أن الكل يشتكي من أمراض ظلت تلازمه لشهور بعد شفائه.

وقال البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، أن هناك أبحاث أظهرت أن بعض المرضى ظلوا يعانون إما من التعب أو ضيق للتنفس لأكثر من عام بعد دخولهم المستشفى جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الإبراهيمي، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، إنه “ورغم أن 40 في المائة من غير الملقحين لا يطورون أي أعراض، فإن ستين في المائة يطورون أعراضا مختلفة، وكثير منهم يصابون بالكوفيد لفترة طويلة”.

وأكد الابراهيمي، أن من بين هذه الأعراض التي يشتكي منها الجميع، التعب وضيق التنفس ومشاكل الجهاز الهضمي وفقدان التذوق والشم و الأدهى أن عشرة في المائة منهم يعانون من التهابات في المخ.

وأفاد البروفيسور، أن الأشخاص الذي يعانون من التهاب في المخ، يصابون بـ “ضبابية الدماغ”، والتي يشكوا منها كثيرون من المغاربة هذه الأيام، حيث تتسم هذه الحالة بأعراض مثل كثرة النسيان وعدم القدرة على التركيز بجانب الأعراض الأخرى”.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى