صحة

علاج خفقان القلب المفاجىء بـ 4 حيل

علاج خفقان القلب المفاجئ مشكلة قد يعاني منها الكثيرون يمكن من خلال 4 علاجات منزلية المساعدة في التقليل من سرعة ضربات القلب، إليك أبرز تلك العلاجات عليك البدء في اتباعها وإدخالها في روتينك اليومي بدءاً من اليوم:

ممارسة اليوجا
يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى خفقان القلب أو تفاقمه. ذلك لأن التوتر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى الأدرينالين لديك. يمكن أن تساعدك إدارة التوتر من خلال الاسترخاء وممارسة التأمل واليوجا. جربي الجلوس بطريقة القرفصاء وأخذ نفس بطيء من خلال أنفك ثم إخراجه من خلال فمك. كرري ذلك حتى تشعري بالهدوء.يجب عليك أيضاً التركيز على الاسترخاء طوال اليوم، وليس فقط عندما تشعرين بالخفقان أو تسارع ضربات القلب. بالتوقف وأخذ خمسة أنفاس عميقة كل ساعة إلى ساعتين؛ للمساعدة على تهدئة عقلك وإبقائك مسترخية. يمكن أن يساعدك الحفاظ على مستويات التوتر العامة لديك في تجنب نوبات تسارع ضربات القلب وخفض معدل ضربات القلب أثناء الراحة بمرور الوقت.

حمام بارد
يجب أخذ حمام بارد مع و ضع منشفة أو كيس ثلج على وجهك لمدة 20-30 ثانية. تساعد “صدمة” الماء البارد على التقليل من أعراض الخفقان ويمكنك القيام بذلك أثناء الاستلقاء على ظهرك.

شرب الماء
يمكن أن يسبب الجفاف خفقان القلب. هذا لأن دمك يحتوي على الماء، لذلك عندما تصابين بالجفاف، يمكن أن يحدث تجلط خفيف في الدم.

 كلما كان دمك أكثر سمكاً، كان على قلبك أن يعمل بجد لتحريكه عبر عروقك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة معدل ضربات القلب وربما يؤدي إلى خفقان القلب.
إذا شعرت بأن نبضك يرتفع، فتناولي كوباً من الماء. إذا لاحظت أن لون البول أصفر داكن، فاشربي المزيد من السوائل لمنع الخفقان.

تجنب الكافين
الكافين يسبب تسارع ضربات القلب. عليك التوقف عن تناوله وإبعاده من روتينك اليومي. في كثير من حالات خفقان القلب المفاجئ، لا داعي للعلاج. بدلاً من ذلك، يجب الانتباه إلى الأوقات التي تعانين فيها من خفقان القلب وتجنب الأنشطة أو الأطعمة أو أي شيء آخر يسببها. فقط يجب التحدث مع طبيبك إذا لاحظت أن معدل ضربات قلبك أسرع من المعتاد. فلا يستطيع الأطباء دائماً تحديد سبب خفقان القلب، ولا يحتاج خفقان قلبك إلى علاج فقط قد يساعد تجنب المحفزات في تقليل الأعراض أو القضاء عليها.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى