صحة

أطعمة مفيدة لعلاج نقص هرمون التستوستيرون لدى المرأة

تعد مسألة عدم وجود هرمون التستوستيرون لدى النساء من الأمور التي يمكن أن تتسبب في حدوث مشاكل صحية عدة، وبالتالي فإنك مطالبة “غاليتي” بالحفاظ علة هذا الهرمون من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعد غلى تعزيزه في الجسم.

وهناك العديد من  أنواع الأطعمة الغذائية  التي تساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي في جسم المرأة ، ومن أهمها ما يلي:

الأطعمة الغنية بالزنك

يساهم الزنك في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى النساء لذلك ينصح بتناوله، بحيث إن له تأثير إيجابي ومباشر على الرغبة الجنسية، ومن بين الأطعمة التي تحتوي على هذا المصدر، المحار، الديك الرومي، لحم البقر، السلمون.

الأطعمة الغنية بفيتامين ب

من أكثر الأطعمة التي تساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم هي الأطعمة التي تحتوي  على الفيتامين “ب”، وغالبا ما نجد هذا العنصر بكثرة في فاكهة الموز،  الأفوكادو.

الأطعمة الغنية بالبروتين

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة  الغنية بالبروتين وفيتامين “ب5” و “ب6″،  فهو يساعد في الحفاظ على التوازن الصحي لمستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

الأطعمة الغنية بفيتامين هـ

وتضم المكسرات والزيوت النباتية، والخردل الأخضر فهي من الأطعمة الغنية بالفيتامين “هـ” الذي يزيد مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء وتعمل على الرغبة الجنسية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى