صحة

منها الشقيقة والصداع النفسي.. أنواع ألام الرأس الأكثر شيوعا

تتعد أنواع ألم الرأس أو ما يعرف بمصطلح الصداع، وهو حالة يعاني منها الكثير من الأشخاص، إلا أنها تختلف بحسب نوعها من شخص لآخر، والتي سنذكر أهمها في المقال التالي:

أولا، هناك النوع الأول وهو الصداع النصفي أو ما يعرف بـ “الشقيقة”، هو ألم الرأس الذي يستمر لبضع ساعات أو بضعة أيام، ويصيب الشخص مرة أو أكثر في الشهر، ويشعر المريض ببعض الأعراض مثل الغثيان، التحسس من الضوء والضوضاء، الشعور بألم في أحد جانبي الرأس.

ثانيا، هناك نوع آخر من ألم الرأس الناتج عن الإجهاد وتعب العينين وغالبا ما يحدث بعد الجلوس طويلا أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر أو الهواتف، أو عند قراءة الكتب لساعات طويلة، بحيث يصبح الشخص يشعر بتشوش الرؤية مع وجود خلل في البصر.

ثالثا هناك الصداع العنقودي القوي والمتكرر، فهو من أكثر أنواع ألم الرأس التي يصيب بها الشخص أكثر من مرة في اليوم، وتظهر عليه أعراض حول منطقة العينين بشكل قوي، مثل سيلان الدموع، أو قد تظهر علامات أخرى مثل احتقان الأنف مع وجود إفرازات متكررة.

رابعا، ألم الرأس أثناء تدهور الحالة النفسية كذلك من أنواع الصداع، بحيث بمجرد شعور الشخص بحالة نفسية يشعر الشخص بضغط كبير حول الرأس وقد يكون الألم شديد أو خفيف أو متوسط.

خامسا، الصداع الارتدادي كذلك من أنواع ألم الرأس والذي  يحدث نتيجة للإفراط في تناول بعض الأدوية، ما يؤدي إلى حدوث نوبات الصداع يوميا.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى