صحة

لماذا يشتكي الشخص من ألم الرأس؟

يعتبر ألم الرأس أو ما يعر بالصداع من المشاكل التي يعاني منها عدد من الأشخاص وواحد من أكثر الشكاوي الطبية شيوعًا، وهو من الأمور التي يعاني منها الشخص في مختلف مراحل حياتهم بغض النظر عن العمر أو الجنس.

يحدث ألم الرأس في مختلف أجزاء الرأس، بحيث قد يعاني البعض من الألم بجانبي الرأس، أو جانب واحد فقط، أو في المكان الخلفي من الرأس، ولذي غالبا ما يكون نتيجة الإجهاد والتعب والإرهاق.

وينجم ألم الرأس عن حدوث اضطراب طبي مثل الصداع النصفي أو ارتفاع ضغط الدم أو القلق أو الاكتئاب وغيرها من الأمراض الأخرى التي تؤثر بشكل سلبي على الشخص وتسبب له في الصداع.

وتختلف أسباب ألم الرأس من شخص لآخر إلا أن هناك أسباب أساسية ناتجة عن نشاط مفرط أو وجود مشاكل مع الحساسية للألم في البنية الدماغية، بحيث إن النشاطات الكيميائية تلعب دورا كبيرا في الدماغ.

من جهته، إن هذه النشاطات تؤثر كذلك على الأعصاب والأوعية المحيطة بالمنطقة وعضلات الرقبة والرأس وهو الأمر الذي يتسبب في حدوث صداع وألم على مستوى الرأس.

وقد تحدث بعض أنواع الصداع الأساسية نتيجة عوامل تتمثل في النظام الحياتي، مثل قلة النوم، شرب الكحول، تجاهل وجبات الطعام، شرب الكحول، وتناول بعض الأطعمة مثل اللحوم المصنعة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى