صحة

كيف تعالج نقص فيتامين “سي” في جسمك؟

يرتكز علاج نقص فيتامين “سي” بالأساس على النظام الغذائي، بحيث إن هذا الأخير يلعب دورا كبيرا وأساسيا في الحفاظ على مستوى الفيتامين بالجسم، وبالتالي إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين سي فعليك استهلاك بعض أنواع الأطعمة الصحية السليمة.

وهناك العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين سي منها، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، بالإضافة إلى فاكهة الكيوي، الفراولة، التوت البري، الشمام والبطيخ كلها فواكه غنية بفيتامين سي والتي تساعد على تعزيزه في جسم الإنسان وتعزز الجهاز المناعي.

وتوجد العديد من الخضروات التي تحتوي على فيتامين سي على رأسها الخضروات الخضراء مثل السبانخ، الفلفل الأخضر، البروكلي، الملفوف، القرنبيط، وغيرها من الخضروات الأخرى مثل البطاطس، الفلفل الأحمر، الطماطم، كلها أطعمة تعالج نقص فيتامين سي في الجسم.

ويجب على الشخص الذي يعاني من نقص فيتامين “سي” أن يستهلك بعض الأطعمة مثل الحبوب، و الحليب الطازج والأسماك التي تحتوي على فيتامين سي وكذلك البروتينات، التي تعزز جهازك المناعي وتقلل من فرصة إصابتك بالأمراض والعدوات الفيروسية.

وينصح عدد من الأطباء والخبراء، بعدم طهي الفواكه والخضروات يقلل من  محتواها من فيتامين سي بحوالي الثلث، لذلك يستحسن تناولها دون طهيها من أجل الاستفادة منها، وذلك من خلال اعتمادها كسلطة متنوعة يمكن تناولها في الصباح أو المساء.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى