صحة

ما هي أسباب نقص فيتامين سي في الجسم؟

ترتبط مشكلة نقص نسبة فيتامين “سي” في الجسم غالبا بالنظام الغذائي الذي يتبعه الشخص المصاب، بحيث إن التغذية تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على مستوى الفيتامين في الجسم بالشكل الطبيعي وبالنسبة التي يحتاجها جسم كل شخص.

ويعتبر اتباع نظام غذائي فقير بالفيتامين سي، من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إصابته بنقص في هذا الفيتامين، بحيث نجد البعض لا يستهلك الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي” مثل الفواكه، الخضر الطازجة.

ويحدث نقص فيتامين سي نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي وسليم،  بالإضافة إلى ذلك فإن الطهي قد يُخرِّّبُ جزءًا من فيتامين سي الموجود في الطعام وبالتالي تزيد فرصة إصابتك بنقص في فيتامين “سي”.

وهناك عوامل أخرى تزيد من فرصة نقص فيتامين “سي”، مثل الحمل، الرضاعة الطبيعية، معاناة الشخص مع الإسهال المستمر لفترات طويلة،التدخين،  استهلاك الكحول، كلها قد تتسبب في نقص كمية فيتامين سي.

وهناك مشاكل أخرى تؤدي لنقص فيتامين “سي” مثل  التعرّض لجلسات العلاج الكيميائي أو الإشعاعي، الإصابة بالفشل الكلوي وغسيل الكلى، إصابتك بالتهاب الأمعاء كمتلازمة القولون العصبي أو مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى