صحة

أعراض تدل إصابتك لإضطرابات القولون الهضمي

يعتبر القولون الهضمي من بين أبرز الأعضاء في الجسم، علماً انه حسّاس ويمكن ان يتعرّض للكثير من المشاكل. فالقولون الهضمي، يعمل على إمتصاص الماء وتحليل المواد العضوية التي تتواجد في الفضلات والتي يتمّ التخلص منها عبر المستقيم.

  حرقة المعدة
من بين أهم أعراض القولون الهضمي التي يمكن أن تعانون منها، نذكر الشعور الحارق في الصدر والحلق. إن الشعور بالحرقة يحدث بسبب حمض المعدة الزائد الذي ينتقل إلى المريء، وهو الأنبوب الذي يربط معدتكم بحلقكم.

الانتفاخ
يحدث الانتفاخ عند احتباس الغازات في المعدة أو الأمعاء. قد يكون هذا الغاز الزائد نتيجة ابتلاع هواء أو أن مشكلة قد حدثت أثناء عملية الهضم. يمكن أن يكون الأمر مزعجاً للغاية ويجعلكم تعتقدون بأن جهازكم الهضمي يتمدّد.

 وجع البطن
يمكن أن تشعرون بألم أو تشنج أو طعنات حادة في منطقة البطن بسبب المشاكل التي تصيب القولون الهضمي. يمكن أن يتراوح الألم من الخفيف الى الشديد، ويمكن أن يحدث في منطقة المعدة أو الأمعاء.

 الإمساك
يعتبر الإمساك من بين أهم أعراض القولون الهضمي. من هنا، قد تعانون من الإمساك عندما يتراكم البراز في المستقيم ويصعب تمريره وإخراجه من الجسم. قد يبدو البراز جافاً، وفي بعض الأحيان مؤلماً. كما من المحتمل أيضاً ان تعانون من غازات في البطن، وتشنج، وانتفاخ عند الإمساك.

الإسهال
أيضاً، يمكن ان يكون الإسهال من أهم الاعراض التي تصاحب مشكلة القولون الهضمي. فالإسهال يمكن أن يحدث عندما يكون البراز مائي، ويمكن ان يصاحبه الكثير من الألم والإزعاج.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى