صحة

لن تصدّقي علاقة الشوكولاتة بحاسّة “السمع” لديك

تعد الشوكولاتة أحد المنتجات المصنعة بالأساس من الكاكاو، وقد سعى العديد من أصحاب العلامات التجارية لربط فوائد الشوكولاتة وبشكل خاص الداكنة منها، بفوائد الكاكاو العديدة والتي تشمل بشكل أساسي الحماية ضد السرطانات وتخفيف التوتر وتحسين المزاج.

وإلى جانب فوائد الشوكولاتة المذكورة، فقد أكدت دراسة علمية حديثة، أجراها مجموعة من الأطباء في العاصمة الكورية الجنوبية سول، أن تناول الشوكولاتة يساعد في الحماية من فقدان السمع بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الدراسة أكدت أن معدل فقدان السمع بين من تتراوح أعمارهم من 40 إلى 64 عامًا كان أقل بكثير بين الذين يتناولون الشوكولاتة، موضحة أن هناك مواد كيميائية توجد في الكاكاو يطلق عليها اسم “بوليفينول” تحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهاب، قد تحمي من فقدان السمع.

وأوضحت الصحيفة، أن الدراسة شملت 3575 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و64 عامًا، تم إخضاعهم لاختبارات قبل البدء في إجراء حوار معهم حول كمية الشوكولاتة التي يستهلكونها.

وأكد الباحثون، أن معدل فقدان السمع كان أقل بكثير عند الذين يتناولون الشوكولاتة مقارنة بغيرهم ممن لا يتناولونها.

ومن ناحية التغذية، فالشوكولاتة لا ينظر لها كمحتوى من “الكاكاو” فقط، وإنما هي عبارة عن دهون وسكريات وبروتينات وكافيين، بالإضافة إلى العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، وكمّ لا بأس به من السعرات الحرارية، وبالطبع لا يمكن أن ننكر مجموعة الفوائد الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو، وخاصة فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاتة يجب أن تأخذ بعين الإعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى