صحة

للحصول على ”فيتامين سي“ بعيداً عن البرتقال.. إليك 4 أطعمة

يعدّ “فيتامين سي” من أبرز الفيتامينات التي تعمل على مكافحة العديد من الأمراض مثل بعض أنواع السرطان وأمراض القلب وغيرها.

ويظن البعض أنه يمكنهم الحصول على “فيتامين سي” من البرتقال بشكل أساسي، إلا أن هناك أطعمة أخرى عديدة تقدم هذا الفيتامين.

وتقول الدراسات أن كل حبة برتقال متوسطة الحجم، تضمّ حوالى 70 ميللغرام من “فيتامين سي”، وذلك بحسب موقع “dw“.

– مصادر “فيتامين سي” غير البرتقال

وفعلياً، فإن “فيتامين سي” هو فيتَامين قابل للذوبان في الماء ومضاد للأكسدة، يمكن أن يساعد في تحسين بشرتك والحفاظ على صحة جهاز المناعة لديك.

كذلك، فإن هذا الفيتَامين يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وتصلب الشرايين والسكري وأمراض التنكس العصبي.

ويتوفر “الفيتَامين سي” في العديد من الأطعمة المتنوعة بما في ذلك الفلفل الأحمر والأخضر والفواكه الحمضية والكيوي والبروكلي والطماطم، وفق ما ذكر موقع “healthline”.

ووفقاً للباحثين، تحتاج النساء البالغات إلى 75 ملليغرام من “فيتَامين سي” يومياً، بيما يحتاج الرجال البالغون إلى 90 ملليغراماً.

1- الكيوي

تحتوي حبة واحدة متوسطة من الكيوي على 71 ميللغرام من “فيتَامين سي”، أي تلبي نحو 79% من الكمية الموصى بها. وعلى الرغم من أن كمية “فيتَامين سي” في حبة كيوي متوسطة تقترب من تناول برتقالة، إلا أن هذه الفاكهة أصغر بكثير- مما يعني أنه يمكنك بسهولة تناول اثنتين منها ومضاعفة كمية “فيتَامين سي” التي تتناولها.

2- الكرنب

يحتوي الكرنب على نسبة عالية من “فِيتامين سي”، إذ يضمّ كوب واحد منه على 80 ميللغرام أي ما يعادل 89% من الكمية الموصى بها يومياً.

3- الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من “فيتَامين سي”، ويشمل كوب واحد من الفراولة على 89 ميللغرام من فيتَامين سي، أي 99% من الكمية الموصى بها.

4- الفلفل الأصفر

يحتوي كوب واحد من الفلفل الأصفر على 275 ميللغرام من فيتَامين سي، أي 305% من الكمية الموصى بها.

وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى