صحة

تعرفي على أضرار الإفراط فى تناول البطاطس

البطاطس تعتبر من الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية والتي غالبا ما يتم تناولها فى المساء، ولكن الإفراط فيها يؤدى للإصابة بحالات صحية خطيرة نظرًا لمحتوى الكربوهيدرات العالى فيها.

فالبطاطس باعتبارها من الخضراوات الجذرية فهى غنية بنوع من الكربوهيدرات التى يهضمها الجسم بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

علاوة على ذلك، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم من خلال النظام الغذائي، يمكن أن يزيد من الشعور بالجوع بعد فترة وجيزة من تناول الطعام، وهو ما يترتب عليه الإفراط في تناول الطعام بعد ذلك، وعلى المدى الطويل، يمكن أن تسهم النظم الغذائية الغنية بالبطاطس والأطعمة عالية الكربوهيدرات سريعة الهضم أيضًا في الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

وزيادة الوزن هي مصدر قلق خاص، حيث، وجدت أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات كبيرة من البطاطس المقلية أو المهروسة اكتسبوا وزنًا أكبر بمرور الوقت.

والإفراط بتناول البطاطس قد تتسبب فى تطور أمراض القلب نظرًا لارتباطها بارتفاع ضغط الدم وهو مقدمة لمشاكل القلب والأوعية الدموية، ولكن لم يتأكد وجود تأثير مباشر لتناول البطاطس على ارتفاع ضغط الدم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى