صحة

5 مشروبات لتحسين الهضم في عيد الأضحى

كلما كانت وظائف الجهاز الهضمي أفضل، كلما شعرنا بتحسن فيما يتعلق بالإحساس بطعم الأكل وهضمه، ولتحسين صحة الجهاز الهضمي ، ضع في اعتبارك إضافة واحد أو أكثر من المشروبات الصحية التالية إلى نظامك الغذائي،  خصوصا في أيام عيد الأضحى حيث المأكولات الدسمة :

شاي الزنجبيل
شرب شاي الزنجبيل الدافئ قبل أو أثناء الوجبة الكبيرة قد يحسن صحة الجهاز الهضمي ويمنع حرقة المعدة وآلام المعدة وعسر الهضم، وذلك لأن جذر الزنجبيل يحفز تدفق اللعاب، وإنتاج العصارة الصفراوية والمعدة.

شاي الليمون
شاي الليمون يساعد في تهدئة المعدة والحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي تحت السيطرة، يستخدم كعلاج طبي  للمساعدة في تقليل الأعراض في بعض مشاكل المعدة مثل الانتفاخ والإمساك، يحتوي الليمون على مركب يسمى السترال الذي يوفر فوائد مضادة للالتهابات.

شاي النعناع
النعناع لها فوائده الصحية يحتوي على مواد كيميائية طبيعية قد تساعد الجهاز الهضمي عن طريق تقليل التشنجات في الأمعاء ، مما يعني أن جسمك أكثر استرخاء ويمكنه هضم الطعام بسهولة أكبر بعد تناوله لهذا السبب، وجد أيضًا أنه من المحتمل أن يكون فعالا في علاج متلازمة القولون العصبي.

الماء
الماء يوصف بأنه مساعد طبيعي للجهاز الهضمي، مما يعني أنك بحاجة إلى الكثير منه حتى تعمل هذه الخلايا، يحافظ الماء أيضا على مرونة الأنسجة في الجهاز الهضمي مع خلق بيئة تسمح بمرور الطعام بسهولة.

شاي الشمر
قد يساعد الشمر المليء بالألياف في تخفيف الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى التي تسبب الغازات ، بالإضافة إلى الحفاظ على حركة الأشياء بشكل صحيح في الجهاز الهضمي.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى