برامجصحةفيديو

طبيب يكشف حقيقة تأثير حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية-فيديو

هناك أنواعٌ مختلفة من حبوب منع الحمل التي تستخدمها السيدات والتي غالبا ما تكون تحتوي جميعها على أنواعٍ صناعية من هرمونَي الإستروجين أو البروجسترون أو كليهما، بحيث إنها تساعد على تنظيم الحمل بين الزوجين، إلا أن غالبية الزوجات تتساءل عن ما إن كانت هذه الحبوب تؤثر على الرغبة الجنسية لديهن؟

في هذا الصدد، يقول الدكتور كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية،  لموقع “غالية”، أن معظم الأبحاث والدراسات الطبية أكدت أنه لا يوجد أي تأثير لحبوب موانع الحمل على الرغبة الجنسية لدى النساء.

وأوضح كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية، أن بعض النساء الذين يستهلكون حبوب منع الحمل لاحظوا زيادة في الرغبة الجنسية، لذلك هناك تباين في تفاعلات أجسام النساء مع هذه الحبوب.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أن حبوب موانع الحمل قد تكون لها تأثيرات ومضاعفات بسيطة، مثل الغثيان، زيادة في الوزن، اضطرابات مزاجية، وقد تحدث مضاعفات خطيرة، مثل تختر الدم، انسداد العروق الدموية، أمراض القلب والرئة.

وشدد كريم بنسودة، أخصائي في أمراض المسالك البولية والتناسلية، على ضرورة التوجه لطبيب مختص لمجرد شعور المرأة التي تستخدم حبوب منع الحمل ببعض الأعراض، مثل ألم وضيق في الصدر، ألم حاد في البطن.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى