صحة

مفاجأة عن المكسرات.. تحمي صحة القلب بدرجة كبيرة

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول المكسرات حتى مرتين في الأسبوع مرتبط بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب، وفق ما ذكر موقع “health.harvard” الالكتروني.

وأوضحت دراسة شملت 39 ألف امرأة واستمرت على مدى سنوات عديدة أنّ النساء اللواتي تناولن حصة من المكسّرات (حوالى ربع كوب) مرتين في الأسبوع على الأقل، كان لديهن خطر أقل بنسبة 27% للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالنساء اللواتي لم يأكلن المكسّرات.

ووسط كل ذلك، فقد وجدت الأبحاث والدراسات السابقة أنّ الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية يمكن أن يقللوا من مخاطر ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يتضمن المكسّرات.

ويلفتُ الخبراء إلى أنّ تناول المكسّرات قد يقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو الكوليستيرول الضار) ومستويات الدهون الثلاثية، التي تلعب دوراً رئيسياً في تراكم ترسّبات تُسمى اللويحات في الشرايين.

كذلك، فإنّ تناول المكسّرات يساهم في تخفيض مستوى الالتهاب المرتبط بمرض القلب، كما يمكنها تقليل خطورة الإصابة بجلطات دموية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى نوبة قلبية ومن ثم الوفاة.

وبشكل أساسي، فإنّ الكثير من الدراسات أيضاً ركّزت على أهمية المكسّرات للنظام الصحي، خصوصاً تلك غير المملحة مثل الجوز واللوز والفستق الحلبي، واعتبار تناولها عاملاً أساسياً للتقليل بدرجة كبيرة من خطر الوفاة جراء النوبات القلبية والسكتات.

المصدر: أخبار الآن

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى