صحة

من السكتة القلبية إلى التسمم الغذائى.. حيل لتجنب المشاكل الصحية في الصيف

من السكتة القلبية وحروق الشمس إلى التسمم الغذائي وحمى ، يجلب موسم الصيف العديد من المشكلات الصحية. ومع ذلك، لا تقلقي، لأنه يمكنك الاستعداد لصيف أفضل من خلال اختيار الخيارات الصحيحة والصحية، مثل ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، وتناول الأطعمة المبردة، وتجنب الكحول وما إلى ذلك. مشروبات مهدئة لموسم الصيف للتغلب على الحرارة:  إليك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تجعل صيفك أكثر راحة وأقل حرارة للحفاظ على ترطيب الجسم:

1. تجنب الأطعمة “الساخنة” في الصيف
تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسمك كالفواكه الحامضة والحمضيات والشمندر والجزر واللحوم الحمراء. من الأفضل أن تحدي من تناول الثوم والفلفل الحار والطماطم والقشدة الحامضة والجبن (المملح) أيضاً، فهذه كلها أطعمة يمكن أن تجعلك تشعرين بالحرارة.

 2. تناول أطعمة موازنة
خلال موسم الصيف، تناولي الأطعمة التي تبرد جسمك وتريحك من الحرارة الزائدة، وعليك تناول المزيد من الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والكمثرى والتفاح والخوخ والتوت والبرقوق. أضيفي الخضروات الورقية وجوز الهند والخيار واللبن والكزبرة والبقدونس.

3. تجنب المشروبات الساخنة
يعد تناول المشروبات الساخنة خلال فصل الصيف أمراً محظوراً. يمكن أن يسبب عسر الهضم ومشاكل أخرى متعلقة بالهضم. اشربي دائماً المشروبات في درجة حرارة الغرفة لتحقيق التوازن.

 4. تجنب التمارين الثقيلة
من الأفضل والصحي ممارسة الرياضة في الصباح الباكر خلال فصل الصيف الحار وتجنبي فترة الظهيرة؛ حتى لا تسبب إرهاق وتعب الجسم.

5. تناولي الطعام في الوقت المناسب
  يُنصح بعدم تخطي وجبة الغداء خلال موسم الصيف حيث يمكن أن تجعلك تشعري بالغضب طوال اليوم.

6. تجنبي المشروبات المثلجة
حسناً، ما هي أفضل طريقة لتبريد جسمك مثل كوب من الماء المثلج المشروبات المثلجة فقط تمنع الهضم والتمثيل الغذائي الخاص بك سوءاً لأنها تقوم بتحويل الغذاء إلى طاقة. وهذا بدوره يسبب عسر الهضم.

7. استخدمي زيت جوز الهند في الصباح
يساعد دهن جسمك بزيت جوز الهند قبل الاستحمام في الصباح خلال فصل الصيف في منحك تأثيراً مهدئاً ومنعشاً للجلد.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى