صحة

علاجات منزلية لالتواء الكاحل

الكاحل هو المفصل الأكثر إصابة في الجسم. يمكن أن يحدث عندما تدير كاحلك عند القيام بشيء بسيط مثل المشي. في كثير من الحالات، ولا يتطلب التواء الكاحل التدخل الطبي. ومع ذلك، يجب أن يعالج الطبيب التواء شديد أو كسر في العظام. لهذا نقدم لك غاليتي  علاجات منزلية لالتواء الكاحل:

 الراحة

الراحة – ابتعد عن الإصابة لبضعة أيام واحصل على قسط كافٍ من الراحة

الثلج – يوضع البارد على الكاحل عدة مرات في اليوم لتقليل الألم والتور

الضغط – ضع ضمادة ضغط ثابتة أو مرنة للحد من التورم

الرفع – تقليل تدفق الدم والسوائل الأخرى عن طريق رفع الكاحل فوق مستوى القلب.

العلاج بالضغط البارد
يستخدم العلاج بالضغط البارد نفس مفاهيم العلاج السابق ولكنه يضيف التكنولوجيا الحديثة إلى هذا المزيج. بدلاً من وضع كيس ثلج على كاحلك ، يستخدم نظام العلاج البارد غلافًا متوافقًا مع الجسم مع غرف مدمجة تسمح بتدفق الماء البارد والهواء المضغوط عبر الغلاف. يظل الماء البارد المتداول في نفس درجة الحرارة العلاجية ، ويخلق الهواء المضغوط تأثير يقلل بسرعة التورم ويزيد التصريف اللمفاوي لتسريع إصلاح الأنسجة التالفة. والنتيجة هي برودة تدوم لفترة أطول تساعد الأنسجة التالفة على التعافي بشكل أسرع.

كمادات طبيعية
 هناك مجموعة متنوعة من المكونات الطبيعية المضادة للالتهابات في خزانتك. إذا كنت ترغب في تجربة كمادات تقليدية للمساعدة في تقليل التورم ، ففكر في تجربة الكركم أو الثوم أو البصل أو زيت الخروع أو زيت الزيتون. يمكن تسخين أي من هذه المكونات بلطف ووضعها على الكاحل الملتوي ثم لفها بضمادة لعدة ساعات.

 

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى