صحة

لمرضى السكري.. 5 فوائد لتناول كوب زبادي يوميا

وفقاً لدراسات، يمكن أن يكون للبروبيوتيك مثل الزبادي الكثير من الفوائد الصحية، بما في ذلك فائدتها في التحكم في مستويات الجلوكوز لدى مرضى السكري أو تقليل مخاطر هذه الحالة.  يعد الزبادي مصدر بروبيوتيك، هو مصدر كبير للبروتين ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. إليك أبرز الفوائد الصحية لتناول كوب من الزبادي يومياً لصحتك:

 1. قد يمنع مرض السكري
 يمكن أن يقلل استهلاك الزبادي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 14 في المائة، عند تناول 80-123 جراماً يومياً، مقارنة بعدم تناول الزبادي. يمكن أن تساعد تأثيرات البروبيوتيك للزبادي في تعديل التمثيل الغذائي للجلوكوز وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري لدى البالغين الأصحاء وكبار السن.

2. انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم
 ارتفاع استهلاك الزبادي يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم لذا فإن استبدال الزبادي بالكربوهيدرات ومصادر البروتين الأخرى يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري أو التحكم فيه.

3.  يقلل الالتهاب
 الزبادي له خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد استهلاك البكتيريا المنتجة لحمض اللاكتيك أو البروبيوتيك الزبادي في تقليل التهاب البنكرياس، المسؤول عن تحفيز مرض السكري ومقاومة الأنسولين.

4.  يخفض مستويات الكوليسترول
يرتبط مرض السكري بارتفاع مستويات الكوليسترول بسبب الخلايا الدهنية المقاومة للأنسولين التي تمنع استقلاب الجلوكوز وتزيد من مستويات الدهون في الجسم.  و تتمتع سلالات بكتيريا البروبيوتيك مثل L acidophilus و B lactisبقدرة أكبر على خفض مستويات الكوليسترول في كل من مرضى السكر والبالغين المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

5. محاربة الجذور الحارة
 الزبادي غني بالمعادن الأساسية التي قد تحسن حالة مضادات الأكسدة، ويلعب الإجهاد التأكسدي دوراً مهماً في التسبب في مرض السكري وتطوره.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى