صحة

الإفراط فى تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 6 يزيد من حدة أعراض التهاب المفاصل

يعد التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي النوعين الأكثر شيوعًا، وتختلف الأعراض التي تعاني منها كل حالة وفقًا لنوع التهاب المفاصل المصابة به، ولكن تعتبر آلام المفاصل والشعور بالصلابة هي علامات تحذيرية مميزة في الحالتين.

ويعتبر اتباع أسلوب حياة صحي هو مفتاح التحكم في التهاب المفاصل، حيث يمكن لبعض القرارات الغذائية حتى لو كانت صحية أن تزيد من حدة التهاب المفاصل عند الإفراط في تناولها، خاصة تلك الأطعمة التي تحتوى على أحماض أوميجا 6 الدهنية.

أحماض أوميجا 6 الدهنية من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم للنمو والتطور الطبيعي، ولكن يجب تناولها باعتدال، حيث تحذر مؤسسة التهاب المفاصل (AF) من أن “الاستهلاك المفرط لأوميجا 6  يمكن أن يحفز الجسم على إنتاج مواد كيميائية مسببة للالتهابات وزيادة حدة الأعراض.

وتوجد أحماض أوميجا 6 الدهنية في زيوت مثل الذرة وعباد الشمس وفول الصويا والفول السوداني.
في المقابل، يمكن أن تساعد العديد من الأطعمة في مكافحة الالتهاب وتحسين الأعراض الناتجة عن التهاب المفاصل، حيث يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات والأسماك والمكسرات والفاصوليا وتناول القليل من الأطعمة المصنعة قليلة الدهون المشبعة ليس فقط في تحسين الصحة فحسب، بل في السيطرة أيضًا على حدة أعراض التهاب المفاصل.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى