صحة

6 أعراض تدل على إصابة المرأة بمرض القلب

تتعرض جميع النساء إلى خطر الإصابة بأمراض القلب ولا يقتصر مرض القلب على جنس أو سن معين، إذ أن معرفة أعراض مرض القلب عند النساء وعوامل الخطورة ومجموعة من الاحتياطات قد تساعد على تجنب خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

تعرف على أعراض أمراض القلب عند النساء هنا:

ألم بالصدر

من أشهر أعراض النوبات القلبية عند الرجال والنساء هو وجود ألم بالصدر مع ضغط وانزعاج وضيق يستمر لبعض دقائق ويكون على شكل نوبات ألم متقاطعة، ولكن في بعض الحالات قد تصاب النساء بنوبات قلبية من غير وجود أي ألم أو انزعاج بالصدر.

 إرهاق وتعب غير معتاد

غالبًا تصاب النساء بتعب وإرهاق غير معتاد في الأسابيع التي تسبق النوبة القلبية، وتعب وإرهاق غير محتمل قبل الإصابة بالنوبة القلبية مباشرة لدرجة عدم القدرة على القيام بالأنشطة البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود.

ضعف عام

الشعور بالضعف وهزلان عام بالجسم من أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا عند النساء وقد يتصاحب مع نوبات من الدوخة والإغماء والقلق.

صعوبة التنفس

ضيق التنفس قد يصيب بعض النساء من غير بذل مجهود ويدل على وجود مشكلة بالقلب إذ كان مصحوبًا مع ألم في الصدر وإرهاق، وقد تشعر بعض النساء بضيق التنفس عند الاستلقاء وتختفي الأعراض عند الجلوس بوضع مستقيم.

 ألم بالمعدة

قد تشعر بعض النساء قبل الإصابة بنوبة قلبية بضيق بالمعدة وألم. وقد يكون هناك بعض من المشكلات بالجهاز الهضمي الأخرى مرتبطة بنوبة قلبية محتملة ومنها ما يأتي: عسر الهضم، وغثيان، والتقيؤ.

 الام بالجزء العلوي من الجسم

قد تعاني بعض من النساء من وجود ألم بعضلة أو بمفصل معين بالجزء العلوي من الجسم، مثل: الرقبة، والفك، وأعلى الظهر أو إحدى الذراعين. ويكون هذا الألم بالبداية بجزء واحدة وينتشر بالتدريج إلى الأجزاء الأخرى أو يحدث بصورة مفأجاة.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى