صحة

هل يزيد مضاد التعرق فرصة الإصابة بسرطان الثدي؟

الهدف الرئيسي للتعرق هو تبريد وتنظيم درجة حرارة الجسم، هناك غدد عرقية تسمى غدد الإكرين موجودة في جميع أنحاء جسمك تفرز السائل الشفاف استجابة لدرجات الحرارة العالية. تعيش الغدد العرقية تحت الجلد وتتصل بالسطح الخارجي بواسطة أنبوب صغير يسمى قناة العرق”.

أستاذ مساعد سريري للأمراض الجلدية في جامعة تكساس ساوثويسترن ميديكال سنتر، أكد ان العرق يتكون من 99 بالمائة من الماء. النسبة المتبقية 1 في المائة عبارة عن خليط من اليوريا وحمض البوليك وحمض اللبنيك وفيتامين ج ، من بين مواد أخرى.

الفرق بين مضاد التعرق ومزيل العرق

على الرغم من أن المصطلحين مضاد للعرق ومزيل العرق غالبًا ما يستخدمان بالتبادل ، إلا أنهما في الواقع منتجان مختلفان تمامًا. يسد مضاد التعرق قنوات العرق بمكون يسمى كلوروهيدرات الألومنيوم لمنع إفراز العرق،عن طريق تقليل كمية العرق ، فإنه يؤدي أيضًا إلى تقليل الرائحة.من ناحية أخرى ، فإن مزيل العرق ليس مصممًا لمنع تعرق الإبطين ، ولكن لتحسين رائحة العرق ومنع البكتيريا المسببة للرائحة. عادةً ما يعتمد مزيل العرق على الكحول ، مما يجعل درجة حموضة الجلد أكثر حمضية ، من ثم أقل جاذبية للبكتيريا، عادةً ما يحتوي مضاد التعرق ومزيل العرق على العطر لإخفاء الروائح الكريهة.

هل الألمنيوم الموجود في مضاد التعرق ضار بالصحة؟

الجواب القصير: على الأرجح لا. تشير الأبحاث حتى الآن إلى أنها ليست سامة ، لكننا لا نعرف على وجه اليقين. يقول الأطباء ر إنه أمر مثير للجدل ولا توجد بيانات كافية لحسمه

الألمنيوم وسرطان الثدي

نشأت الشكوك حول الألمنيوم وسرطان الثدي لأول مرة في الثمانينيات ، نابعة من حقيقة أن الأورام غالبًا ما توجد في منطقة الثدي بالقرب من الإبط. علاوة على ذلك ، كشفت بعض الخزعات أن أنسجة الثدي الخبيثة تحتوي على رواسب من الألومنيوم. لكن الأبحاث أظهرت أن أنسجة سرطان الثدي لا تحتوي على ما يبدو من الألمنيوم أكثر من الأنسجة الطبيعية.

أما بالنسبة للأورام القريبة من الإبط ، فإن الأنسجة أكثر كثافة في هذه المنطقة وعدد حالات الإصابة بسرطان الثدي يتناسب مع كمية الأنسجة ، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS). هناك مخاوف أخرى تتمثل في إمكانية امتصاص الغدد الليمفاوية للمواد الكيميائية الضارة الموجودة في مضادات التعرق من خلال الإبط بسبب الحلاقة. الفكرة هي نظرًا لأن جسمك لا يستطيع التعرق من هذه المواد مع انسداد مجاري الهواء من الألمنيوم ، فإنه يؤدي إلى تراكم السموم المسببة للسرطان. لكن جسمك بالتخلص من  السموم من خلال الكلى والكبد ، وليس من خلال الغدد العرقية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى