صحة

تعانى من إجهاد العضلات فجأة .. إليك الأسباب

هل تعاني دوماً من إجهاد عضلاتك؟ إليك أسباباً شائعة لخمول العضلات التي يمكن أن تسبب لك آلاماً في العضلات أو إرهاقاً.

الحرمان من النوم
عندما لا تحصل على النوم الذي تحتاجه، لا يكون لعضلاتك وقت للراحة، يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة ما بين 7-9 ساعات، ويمكن لعضلاتك المتعبة أن تستريح وتتجدد في اليوم التالي.

الجفاف
جسم الإنسان يتكون من حوالي 60 في المائة من الماء، وتحتاج عضلاتك إلى الماء للحفاظ على الخلايا والنشاط الصحي ويتسبب الجفاف في إجهاد العضلات ويُوصَى  بتناول 10-15 كوباً من الماء يومياً.

نزلات البرد أو الإنفلونزا
من الأعراض الواضحة الأخرى لهذه الفيروسات المخيفة ضعف العضلات ولمساعدة عضلاتك المتألمة عند إصابتك بنزلة برد أو إنفلونزا، قد يكون الراحة خيارك الأفضل واشرب الكثير من السوائل وحاول إرخاء عضلاتك.

نقص فيتامين “د”
يعتمد جسمك على تناول ما يكفي من فيتامين “د” للمساعدة في امتصاص الكالسيوم. يمكن أن يساهم نقص فيتامين “د” أيضاً في نقص الكالسيوم، المعروف أيضاً باسم نقص كالسيوم الدم. لا تحتاج عظامك وأسنانك إلى الكالسيوم للحصول على صحة مثالية فحسب، بل تحتاج أيضاً عضلاتك الأخرى.

فقر الدم
الأشخاص المصابون بفقر الدم ليس لديهم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء التي تعمل بشكل صحيح. الأوعية الدموية الخاصة بك هي المركبات التي تنقل الأكسجين الطازج إلى جميع خلايا الجسم.   عندما تكون مصاباً بفقر الدم، لا تؤدي خلايا الدم الحمراء البطيئة وظيفتها، وتشعر بالتعب والألم بسبب نقص الأكسجين.  يمكن أن يتسبب النقص في فقر الدم في الحديد أو فيتامين ب 12 أو حمض الفوليك. بينما تحصل عادةً على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية من نظامك الغذائي، فقد تحتاج إلى مكمل. قد يساعد عكس فقر الدم لديك في الشعور بالألم وإرهاق العضلات الذي تعاني منه.

الذئبة
الذئبة هي مرض مناعي ذاتي يصيب الجسم كله، فمن المعروف أن الجهاز المناعي يعاني من خلل في مرض الذئبة، هناك تلف واسع في الأنسجة بالإضافة إلى التهاب مزمن. يمكن أن تؤثر الخصائص الالتهابية لهذه الحالة بشكل مباشر ليس فقط على عضلاتك، ولكن أيضاً على مفاصلك.

التهاب المفاصل
نظراً لأن عضلاتك مرتبطة بعظامك ومفاصلك، فمن المنطقي أن يؤثر كل منها على الآخر. التهاب المفاصل هو حالة ينضب فيها الغضروف، وتصبح المفاصل متيبسة وملتهبة ومؤلمة. ليس من غير المعتاد أن يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل من آلام في العضلات أيضاً.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى