صحة

4 أسباب لشعورك بالحمى بشكل مفاجئ

في كثير من الأحيان، تشعرين بالحمى في الليل، بينما تكونين بصحة جيدة وحيوية أثناء النهار، في حال كنت تعانين من الحمى في الليل، عليك التحقق من الأعراض أولاً. قد تكون الأعراض هي فقدان الشهية، والتهيج، والضعف العام، والجفاف، والتعرق، والصداع، والقشعريرة والرعشة.

إليك أسباب ارتفاع درجة الحرارة :

1. التهابات الجهاز التنفسي العلوي

التهابات الجهاز التنفسي الأخرى هي الأسباب المحتملة للحمى في الليل في بعض الأحيان، يكون مجرد نزلة برد تؤثر على جسمك وتسبب حمى في الليل؛ في أحيان أخرى، يمكن أن يكون أيضاً عدوى في الحنجرة أو القصبات الهوائية أو القصبة الهوائية التي يمكن أن تسبب التهابات كبيرة في الجهاز التنفسي، وفي الواقع تسبب حمى لا تتطور إلا في الليل. تستمر نزلات البرد لعدة أيام، بينما تعتمد الإصابات الأخرى على مناعة المريض والفترة الزمنية العامة.

2. التهابات المسالك البولية

قد تصاب بالحمى أيضاً في الليل فقط عندما تكون مصاباً بعدوى في المسالك البولية. يمكن أن يؤدي الألم الحاد في المسالك البولية، إلى جانب وجود السموم، إلى الإصابة بالحمى.  من المهم استشارة الطبيب في هذه الحالة. في حالة إصابتك بعدوى في المسالك البولية، يمكن علاجها بالأدوية والفحوصات المناسبة.

3. التهابات الجلد

في كثير من الحالات، تكون الحمى في الليل ناتجة عن عدوى جلدية؛ إذا كانت هناك عدوى كبيرة موجودة على جلدك والتي تزعجك باستمرار، فستحتاج إلى فحصها؛ لأن هذه بعض الأسباب الرئيسية للحمى الليلية. فمن المحتمل أن تصاب بالحمى في الليل. يمكن أن تكون حساسية بسيطة يمكن أن تسبب ردود فعل كبيرة، لذا تأكد من فحصها في أسرع وقت ممكن.

4. الالتهابات البكتيرية

يمكن أن تكون العدوى التي تسببها البكتيريا أو الفطريات التهاب بطانة القلب أو السل، أو أي عدوى غامضة طويلة الأمد يمكن أن تسبب أيضاً حمى ليلية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى