صحةنصائح

فوائد تناول الزبادي في وجبة السحور

يحتوي كوب من الزبادي على 150 جرامًا ، وهو يلبي 22٪ من متطلبات الجسم يوميًا، كذلك، تلبي الكمية نفسها 10٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم. هذا يعني أن أخذ علبة من الزبادي على السحور يمكن أن يحسن حالتكِ الصحية، كما يعينكِ على الصيام لساعات طويلة.  في ما يلي نتناول أهم فوائد الزبادي على السحور:

يعزز صحة الجهاز الهضمي
 الزبادي يمكن أن يخفف من الإمساك، كما تعمل البكتيريا الجيدة على تهدئة الجهاز الهضمي أيضًا. تساعد الخصائص المهدئة للزبادي أيضًا في علاج ارتجاع الحمض والارتجاع المعدي المريئي. كما تم ربط تناول الزبادي بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

يعالج الاكتئاب
تشير الدراسات إلى أن البروبيوتيك الموجود في الزبادي يحد من الاكتئاب. تؤثر كمية اللاكتوباسيلوس (بكتيريا بروبيوتيك) في الأمعاء على مستويات الدم من الكينورينين ، وهو مستقلب معروف بتسببه في الاكتئاب.  تظهر الأبحاث أيضًا أن تكوين بكتيريا الأمعاء يمكن أن يغير كيفية عمل الدماغ. يمكن أن تؤثر محتويات الزبادي على كيفية استجابة عقلك للبيئة، هذا يعني أن تناول الزبادي يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر وتعزيز القدرات العقلية العامة.

يساعد في تخسيس الوزن
يفترض العلماء أن المستويات المنخفضة من الكالسيوم يمكن أن تؤثر على الشهية لدى الناس ، مما يساهم في زيادة الوزن على المدى الطويل. يمكن أن يساهم الكالسيوم الكافي هنا عن طريق تنظيم معدل الأيض وتعزيز إفراز الدهون في البراز . وبما أن الزبادي غني بالكالسيوم ، فيمكنه تغيير ذلك.

يقوي قلبك
الزبادي ارتبط بالحد من زيادة الوزن. عندما يقل الوزن، لن يضطر القلب إلى بذل مزيد من الجهد  لضخ الدم عبر الجسم. أظهرت الدراسات أيضًا كيف يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الزبادي إلى تنظيم مستويات ضغط الدم ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى