صحة

دراسة علمية حديثة تكشف تأثير الشوكولاتة على الذاكرة والدورة الدموية

أكدت دراسة علمية حديثة، أن الشوكولاتة، تلعب دورًا هامًا في تنشيط الذاكرة والدورة الدموية. وأجرى مجموعة من العلماء في جامعة كولومبيا الأمريكية، دراسة لمعرفة تأثير الكاكاو الذي تصنع منه الشكولاتة على الدماغ، والقلب.  وتضمنت الدراسة إعطاء مجموعة من المتطوعين شوكولاتة غنية بمادة الفلافانول، والتي تعمل كمضاد للأكسدة، لمدة ثلاثة أشهر، ولمجموعة أخرى، شكولاتة مخففة جدا بالفلافانول. وأظهرت نتيجة التجربة أن المجموعة الأولى لديها تدفق دم أكبر في الجزء المرتبط بالذاكرة من الدماغ، وبدا أعضاء هذه المجموعة وكأنهم أصغر من سنهم الحقيقي.

ووفقا لنتائج الدراسة فإن الشوكولاتة تساهم بدور كبير في تنشيط الذاكرة والقلب والدورة الدموية، مع تقدم العمر. كما خلصت الدراسة إلى أن الشكولاتة تساعد في تحسين مناعة الجسم ورفع الروح المعنوية. وتنطبق نتائج الدراسة على الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على 40 في المئة على الأقل من الكاكاو، وليس الشوكولاتة الممزوجة بالحليب المشبعة بالسكر والتي تضر بالصحة لدى الإكثار من تناولها.

 أهم فوائد الشيكولاته الداكنة التي تجعلك تواظب على تناولها باستمرار ومنها :

– تعزيز قدرة الدماغ وتحسين أداء الذاكرة ومهارات حل المشاكل.

– تحسين المزاج بسبب تحفيز إنتاج مادة إندورفين في الجسم التي تعطي شعور من المتعة والسعادة.

– الحفاظ على الأوعية الدموية وضبط ضغط الدم في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول السيئ.

– تساعد على بناء العضلات وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق.

– منع تسوس الأسنان على عكسها من الحلويات، كما أنها تمتعك بأسنان بيضاء.

– تساعد على منع السرطان لاحتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تقوي مناعة الجسم وتحمي الجسم من أنواع مختلفة من السرطان وكذلك إبطاء عملية الشيخوخة.

– تحمي من فقر الدم كونها غنية بكثير من الفيتامينات والمعادن والحديد.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى