صحة

أخصائية تغذية تكشف أساسيات الإفطار الصحي وتنصح بـ”الحريرة” كغذاء متكامل-فيديو

يجهل عدد من الصائمين خلال شهر رمضان، النظام الغذائي الذي لا بد أن يتبعه في وجبة الإفطار والذي يجب أن يكون صحيا ومتكاملا، يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم.

وفي هذا الصدد، تقول أخصائية الحمية والتغذية، إلهام خليل الجاوي، أنه من الأفضل والصحي أن يبدأ الصائم بتناول السوائل والسكريات سريعة الأمتصاص خلال وجبة الإفطار، أي يستحسن أكل تمرة مع كوب من الماء لاستعادة الطاقة وتعويض الجسم للسوائل التي فقدها خلال اليوم.

وأوضحت أخصائية الحمية والتغذية، إلهام الجاوي، أنه بعد كسر الصيام بالتمر والماء، من الأفضل أن يقوم الصائم باستراحة وذلك من خلال الذهاب لتأدية فرائضه الدينية، وبعدها يمكنه العودة لتناول “الحريرة” التي لا تخلوا منها موائد الإفطار لدى الشعب المغربي.

وأشادت إلهام الجاوي، بفوائد “الحريرة” بحيث أكدت على أنها غذاء متكامل وصحي،  فهي تحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية، فهي تضم  بعض أنواع البقوليات، مثل، العدس، الفول، وانشويات، كالشعرية والحبوب، إلا أنه يجب أن تكون محضرة بطريقة صحية.

ونصحت المتحدثة نفسها، بتناول البروتينات الحيوانية رفقة الحريرة، كالبيض، الدجاج، السمك، إلا أنه يفضل تقسيم الوجبات فيما بينها، مع ضرورة أخد الكمية المناسبة التي يحتاجها جسمك فقط دون إفراط أو تفريط لكي يكون الإفطار إفطار صحي وسليم.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى