صحة

دراسة.. عنصر غذائي يقلل خطر الوفاة بالسرطان

أثبتت مجموعة من الأبحاث والدراسات، أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن تزيد من قوة دفاعاتك، لمواجهة العديد من الأمراض المزمنة ومختلف أنواع السرطانات.

وكشفت الدراسات الحديثة التي نشرت في مجلة Nature، أن تناول الفلافونويد يبني حاجزا ضد جميع الأسباب والوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

“وتُعرف مركبات الفلافونويد بأنها مجموعة من المركبات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة – وهي جزيئات تمنع أو تؤخر بعض أنواع تلف الخلايا”، بحسب ما أكدت الدراسات.

وقد فحص الباحثون القائمون على هذه الدراسات، بيانات 56048 مشاركا في النظام الغذائي الدنماركي، والسرطان، وفوج الصحة، وقاموا بمقارنة ذلك مع السجلات الدنماركية على مستوى البلاد.

وعلى مدار 23 عاما، كان هناك 14083 حالة وفاة، ووجد الباحثون أن تناول الفلافونويد المعتدل كان مرتبطا بانخفاض مخاطر الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وتوجد مركبات الفلافونويد بشكل أساسي في الفواكه والخضروات والأطعمة النباتية، كاللفت والخوخ والطماطم والبصل والخس والشاي والعنب والتوت، التفاح، البرتقال، الليمون، وحتى في  الشوكولاتة الداكنة.

المصدر /وكالات

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى