صحة

4 أغذية تخفف من حساسية الربيع

يعاني الكثيرون من مشكلة حساسية الربيع والتي تختلف أعراضها من شخص لآخر كل حسب نوع الحساسية التي مصاب بها، إلا أن من أكثر أعراضها، حكة العينين، سيلان الأنف، تهيج بالأنف، حكة في الجسم، ضيق في التنفس، كثرة العكس وغيرها من الأعراض.

وفي هذا الصدد، يشدد عدد من الأطباء بضرورة الالتزام بالنظام الغذائي الصحي خلال فترة الربيع لأنه التغذية تساهم بشكل كبير من تخفيف حدة حساسية الربيع، بحيث توجد بعض الأطعمة المفيدة لذلك، والتي سنذكر منها:

أولا، البروكلي فهو غني بفيتامين سي، الذي لديه تأثير مضاد للالتهابات والأمراض والبكتيريا، لذلك فإن تناوله يعتبر بمثابة تناول مهدئ، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجيوب الأنفية والتهاب الجهاز التنفسي.

ثانيا، الزنجبيل، فهو يحتوي  على مركبات كيميائية نباتية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، فتناوله يساعدك على التخلص من حساسية الربيع، لذلك ينصح بإضافته ببعض الأطعمة أو تناوله كعصير.

ثالثا، البصل من المصادر الطبيعية للكورسيتين، الذي يعمل كمضاد طبيعي للهستامين، كما أنه يقلل من أعراض الحساسية الموسمية بما فيها حساسية الربيع، وينصح بتناوله بكثرة خلال فترة الربيع.

رابعا، التونة والتي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الذهنية الفعالة في الحد من الالتهابات التي تتسبب بدورها في الإصابة بحساسية الربيع.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى