صحة

منها الرقص والسفر.. أمور تحافظ على صحة الدماغ

من المؤكد أن جميع الأشخاص يسعون للحفاظ على صحة أدمغتهم من العديد من الأمراض التي قد تصيبها، والتي غالبا ما يكون في مقدمتها “ضعف الذاكرة، ضعف التركيز، الزهايمر” وقد يصل الأمر أحيانا للإصابة بالجلطات الدماغية.

في هذا المقال، سنقدم لكم بعض النصائح والإرشادات التي ينصح بإتباعها، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الدماغ من خطر الأمراض الجسدية كالصرع، الزهايمر وغيرها، وكذلك من الاضطرابات العقلية كالاكتئاب، القلق، التوتر.

وفيما يلي أربع عادات صحية من شأنها أن تحافظ على صحة دماغك، لأطول وقت ممكن، إذا اتبعتها بشكل يومي.

  1. الرقص، يعتبر من الممارسات المفيدة لصحة المخ، فهو يعزز عمل وظائف الدماغ، لذلك مارس الرقص بشكل يومي من أجل الحفاظ على صحة دماغك.
  2. السفر، يساهم بشكل كبير في تجديد الطاقة لديك، كما أنه يجعل الدماغ معرضا لبيئات جديدة مختلفة عن بيئتك، وبالتالي فإنه يعزز خلاياه.
  3. الرياضة، ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة، يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ، وذلك لأن النشاط البدني يساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والذي يؤثر بشكل إيجابي على تكوين الخلايا العصبية.
  4. الصيام المتقطع، من العادات التي تساهم في تعزيز نمو الخلايا العصبية ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض العصبية ، وذلك لأنه يعمل على خفض مستويات هرمون اللبتين، وهو هرمون ينتج عن طريق الدهون.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى