صحة

4 أطعمة غذائية تحسن وظيفة الدماغ

يعتبر الدماغ من أهم الأعضاء الموجودة في الجسم، فهو له علاقة وطيدة بالقلب، وبالتالي فإن الاهتمام به أمر ضروري، من أجل الحفاظ عليه من العديد من المشاكل الصحية وعلى رأسها “الزهايمر”، قلة التركيز، وما إلى ذلك.

الجسم بحاجة إلى “وقود” من أجل عمل الدماغ، لذلك فإن اختيار الأطعمة الغذائية التي تدخلها لجسمك أمر مهم للغاية،بحيث توجد بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة الدماغ، وأبرزها:

القهوة

تعد القهوة من بين المشروبات  التي تساعد على تعزيز صحة الدماغ، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين هذا الأخير الذي يعمل على تحسين أداء الجهاز العصبي المركزي، لذلك ينصح باستهلاكها ولكن بكميات معقولة.

الشوكولاتة السوداء

أكدت دراسات علمية أن الشوكولاتة السوداء تساعد في الحفاظ على جذور خلايا الدماغ، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها تحسن أداء الذاكرة والقدرة على استيعاب المعلومات الجديدة لأنها غنية بمركبات الفلافونويد

البيض

من الأطعمة المفيدة التي ينبغي إدراجها في النظام الغذائي، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكولين وهي مادة تعمل على تنشيط العقل وتعزز صحة الدماغ، كما تزيد من نسبة التركيز لديك.

الأسماك الزيتية

منها التونة، السلمون، والسردين وأنواع أخرى، فهذا النوع من الأسماك، يساعد على تحسين بنية خلايا الدماغ وخاصة الخلايا العصبية، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الذهنية “أوميغا3”.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى