صحة

ما هي مضاعفات ارتفاع كستوى السكر في الدم؟

ارتفاع نسبة السكر في الدم من الأمور الصحية التي قد تصيب أي شخص حتى غير المصابين بهذا المرض المزمن، وبالتالي فبمجرد ارتفاع نسبة السكري في الجسم تظهر بعض المضاعفات التي تختلف من شخص لآخر.

ومن المضاعفات الأكثر شيوعا لارتفاع مستوى السكري في الجسم، هي الإصابة بالغثيان والقيء والتشوش، تنميل اليدين والقدمين وغير ذلك من المضاعفات.

يمكن أن يسبب ارتفاع السكر في الإصابة بآلام على مستوى المعدة والشعور بالغثيان، مع وجود صعوبة في التنفس، وصعوبة في الانتباه، وعادة ما يحدث هذا الأمر لدى المرضى المصابين بالنوع الأول من السكري.

ويؤدي الارتفاع المستمر في مستوى سكر الدم إلى إضعاف الاستجابة المناعية للجسم، أي أن هذا الأخير يصعب عليه مقاومة العدوى الفيروسية، كما يصعب التئام القروح والجروح.

فالمرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكري بشكل متكرر غالبا ما يعانون بعد ذلك من صعوبة التئام القروح وذلك بسبب تراجع الدورة الدموية الذي يكون نتيجة ارتفاع السكر.

من جهته، أكد المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى أن ارتفاع نسبة السكري في الدم يساهم في نمو البكتيريا الضارة في الفم وهو الأمر الذي يضر بالأسنان ويتسبب في تسوسها والتهاب اللثة.

 

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى