صحة

طبيب مختص يكشف طرق معرفة الإصابة بسرطان الثدي-فيديو

تتساءل معظم السيدات عن العلامات الأولية للإصابة بسرطان الثدي وهو مرض يقلق بال السيدات بكثرة لاسيما بعد وصولهن لسن الـ40، وهو الأمر الذي تطرق له الدكتور  عبده برادة فتحي، أخصائي في طب الأشعة وباحث في علم النفس والاجتماع، في حديثه مع موقع “غالية”.

وأكد عبده برادة فتحي، أخصائي في طب الأشعة وباحث في علم النفس والاجتماع، على أنه لا توجد أعراض أولية لمرض سرطان الثدي بل يوجد ما يعرف بالتشخيص البكر وهو الأمر الذي أوصى به النساء خاصة بعد بلوغ سن الـ40 والـ50، من أجل تدارك الأمر في حالة كان هناك سرطان وعلاجه بطريقة أسرع وأسهل.

وشدد المتحدث نفسه، على ضرورة الفحص الذاتي أي كشف المرأة لثديها أثناء الاستحمام وتفقدها بين حين لآخر لمعرفة إن كان  هناك أي تغيير، مثل ظهور كتل أو غيرها من العلامات غير الطبيعية في الثدي، وفي حال اكتشفت وجود علامات غريبة يجب عليها التوجه على وجه السرعة للطبيب من أجل الكشف والتأكد من وجود أو عدم وجود سرطان الثدي.

وختم الدكتور عبده برادة فتحي، بتوجيه رسالة للأطباء المعالجين بضرورة إتباع منهجية من أجل إخبار المريض بأنه مصاب بداء سرطان الثدي، وذلك من خلال قول الحقيقة، وتقديم يد العون للمريضة وتفسير الموضوع بشكل واضح وصريح، ومن ثم، المباشرة في العلاج.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



زر الذهاب إلى الأعلى